المعهد العالى للدرسات النوعية

المعهد العالى للدرسات النوعية


 
الرئيسيةبوابة بوابة بوااليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كرة القدم بعيون السينما العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alansary
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 1322
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 29
الموقع : ssayedalansary@yahoo.com

مُساهمةموضوع: كرة القدم بعيون السينما العالمية   الأحد يناير 16, 2011 6:57 am

كرة القدم بعيون السينما العالمية


كرة القدم هوس يسيطر على عقول الناس حتى أنها خرجت عن حدود الملعب ودخلت في المجالات المختلفة السياسية منها والفنية.

...وعناصر كرة القدم بدء من لاعبين ومدربين ورؤساء اندية حتى الجماهير الذين يعتبرون عصب المنظومة الرياضية لهم حياتهم التي تؤثر فيها كرة القدم كما يؤثروا هم فيها.

وكما نعلم ان السينما هي مرآة المجتمع فقد اهتمت السينما بالبحث في التفاعل بين عناصر المنظومة الكروية وكرة القدم.

وبالتقرير التالي سنعرض أبرز عشرة أفلام عالميا تناولت مواضيع مختلفة عن كرة القدم بمختلف أوجه النظر.

وجاء أبرز الأفلام هي :

10 - مارادونا "يد الله" - Maradona La mano de Dios :

فيلم ايطالي يتناول قصة أعظم لاعب كرة قدم جاء في القرن العشرون ،الفيلم يعرض قصة حياة المعجزة الارجنتينية ديجو ارماندو مارادونا منذ نشاته بشوارع الارجنتيني وحتى وصوله للعالمية ودخوله مرحلة الادمان انتهاء بتعرضه للازمة القلبية التي قرر على اثرها العلاج من الادمان، اسم الفيلم مستوحى من كلمة ديجو الشهيرة عقب تسجيله هدفا باليد في مرمى انجلترا بكاس عالم 1986 عندما قال ان يد الله هي من سجلت الهدف.

9 - Fever Pitch :

فيلم يتناول قصة أحد المشجعين المتعصبين لنادي ارسنال الانجليزي وقصة حبه لذلك النادي الذي كان يعاني في فترة التسعينات من عقدة مانشستريونايتد وتاثير حبه للأرسنال على علاقته العاطفية بصديقته والذي تسبب في فترة في الوقوع في فخ الاختيار بين أحديهما.

8 - Mean Machine :

فيلم يتناول قصة كابتن منتخب انجلترا الذي يزج به في السجن ويكون فريق من زملائه السجناء الذي يتولى تدريبهم ويدخل في تحدي في مباراة مع حراس السجن حيث نرى كيف ان الرياضة خلال الفيلم تحسن من سلوك المجرمين وكيف يتطور مستواهم الاخلاقي والعاطفي في اطار كوميدي.

7 - green street hooligans :

فيلم يتناول قصة مراهق امريكي ورحلته الى انجلترا الى مدينة ويستهام يونايتد تحديدا ،حيث يختلط بالعالم السفلي للـ"هوليجانز" الانجليز مشجعي ويستهام.

6 - Victory :

الفيلم الوحيد الذي شهد قيام الجوهرة البرازيلية بيليه بالتمثيل فيه ابان فترة احترافه في الولايات المتحدة مطلع الثمانينات قبيل اعتزاله والفيلم يعرض قصة سجناء حرب من الحلفاء ينظمون مباراة كرة قدم مع حراسهم من القوات النازية للتغطية على عملية هروبهم من السجن.

5 - Glory days :

فيلم يتناول قصة عشق فتاة صغيرة لرياضة كرة القدم في مهدها مع بداية القرن العشرين عن طريق تشجيع فريق توتنهام هوتسبرز في فترة توهجهه والفيلم يؤرخ مظاهر بداية كرة القدم ومراحل تطور هذه الرياضة التي تتربع على عرش اللعبات الشعبية في العالم.

4 - she's the man :

قصة فتاة تتنكر في زي ولد من اجل الاشتراك في فريق كرة القدم الخاص بمدرستها والفيلم على الرغم من بساطة فكرته الا أنه يظهر فكرة مسيطرة بقوة على الشعب الامريكي وتقف عائقا بينه وبين رياضة كرة القدم وهي فكرة أن كرة القدم رياضة الضعفاء والسيدات وليست رياضة للرجال مثل كرة القدم الامريكية أو كرة السلة أو حتى هوكي الجليد.

3 - Formula 51 :

كرة القدم ليست اطار رئيسي في الفيلم قدر ما يحمله الفيلم من كوميديا سوداء في تجسيد لهوس كرة القدم في انجلترا حول تاجر مخدرات يقوم بكل الشرور من قتل وسرقة ومطاردات في سبيل تأمين مبلغ مناسب له للحصول على تذكرة الدرجة المتميزة لمشاهدة مباراة مانشستريونايتد وليفربول.

2 - Damned united :

أحد الأفلام الرائعة التي أنتجت في الفترة الاخيرة وتتناول كرة القدم في انجلترا في الستينات والسبعينات من خلال سرد قصة صعود وهبوط أحد افضل مدربي الكرة في تاريخ انجلترا والعالم "براين كلوف" والذي كان يتشابه أسلوبه للغاية مع اسلوب الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو من خلال التصريحات المثيرة للجدل وكان كلوف صاحب انجاز نادرا ما يتكرر عندما قد نادي ديربي كاونتي من محاربة الهبوط في الدرجة الثانية للفوز بالبطولة الانجليزية.

1 - Goal Trilogy :

ثلاثية أفلام جول والتي تتناول قصة صعود لاعب كرة قدم أمريكي من اصول مكسيكية مرورا باحترافه في نيوكاسيل يونايتد وريال مدريد الأسباني وحتى اعتزاله مع نظرة وثائقية عن الصعوبات والاغراءات التي يتعرض لها لاعبي الكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صقر العروبه
عضو خيالى
عضو خيالى
avatar

عدد المساهمات : 1578
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: كرة القدم بعيون السينما العالمية   الجمعة فبراير 18, 2011 1:52 am

تسلم ايدك ياسيد توبيك هايل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كرة القدم بعيون السينما العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد العالى للدرسات النوعية :: منتدى البرامج و الموبايل :: منتدى الرياضة العامية-
انتقل الى: