المعهد العالى للدرسات النوعية

المعهد العالى للدرسات النوعية


 
الرئيسيةبوابة بوابة بوااليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر اخبار المظاهرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماما حلوة
عضو خيالى
عضو خيالى
avatar

عدد المساهمات : 1898
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اخر اخبار المظاهرات   الخميس يناير 27, 2011 9:50 pm

اخر-اخبار-المظاهرات
الالاف يتظاهرون في القاهرة والاسكندرية واشتباكات عنيفة امام نقابة الصحفيين
محيط ـ عادل عبدالرحيم واحمد عامر
القاهرة : افادت مصادر اخبارية بتظاهر الالاف الاربعاء في اماكن متفرقة بالقاهرة والجيزة والاسكندرية ، رغم اعلان وزارة الداخلية انها لن تسمح بأى تجمعات احتجاجية او تنظيم تظاهرات كالتي جرت أمس واسفرت عن سقوط 4 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.
وافاد مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط " أن نحو 1000 شخص يتظاهرون عند جامع الحصري بمحافظة السادس من اكتوبر ، وكذلك احتشد الآلاف في ميدان الساعة بمدينة نصر وامام دار القضاء العالي في وسط المدينة ، فيما يتظاهر الالاف حاليا عند منطقة القائد ابراهيم في مدينة الاسكندرية.
وافاد مراسل "محيط " بوقوع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وعناصر الأمن امام نقابة المصحفيين ، ونجح المتظاهرين في اختراق الطوق الأمني الذي تفرضه الشرطة عليهم .
واضاف ان عدد من المحاميين وقيادات من حزب العمل بينهم الدكتور كمال حديد وعادل عبدالمنعم انضموا للتظاهرة التي تحاول الوصول الى وسط المدينة.
وعلم "محيط " أن المئات يتظاهرون في منطقة ساجر بمدينة طنطا بمحافظة الغربية ، وكشفت مصادر بحركة "6 ابريل" عن قيام اجهزة الامن باعتقال نحو 40 شابا من الذين يدعون الى التظاهر.
وتتزامن تلك التطورات السريعة مع القاء الاجهزة الأمنية القبض على 90 شخصا حاولوا التجمع اليوم بميدان التحرير وسط القاهرة.
وقامت الأجهزة الأمنية بالقاء القبض على المذكورين فور وصولهم لميدان التحرير على مجموعات صغيرة متفرقة تراوحت ما بين ثلاثة وخمسة افراد قبل انضمامهم الى بعضهم البعض .
بلاغ للنائب العام
وذكرت تقارير اخبارية أن اشتباكات وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة خلال محاولة عدد من النشطاء استئناف المظاهرات، عقب قيام منظمات حقوقية وشخصيات عامة بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد وزير الداخلية للمطالبة بالتحقيق في مقتل ثلاثة متظاهرين في مدينة السويس ،140 كلم شرق القاهرة، على يد قوات الأمن خلال مظاهرات الثلاثاء.
وقال نشطاء حقوقيون لوكالة الأنباء الألمانية إن الشرطة اعتقلت عددا غير معروف من النشطاء خلال محاولتهم تنظيم مسيرة من أمام دار القضاء العالي ونجح نحو 200 متظاهر في تجاوز الحصار الأمني ونظموا مسيرة في شارع رمسيس في محاولة للوصول إلى ميدان التحرير .
وقال مدير المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية خالد على: الشرطة اعتقلت عددا غير معروف قد يصل إلى نحو 20 متظاهرا من أمام دار القضاء العالي خلال محاولتهم التظاهر عقب تقديمنا بلاغا للنائب العام، مضيفا إن الشرطة تواصل مطاردة المتظاهرين في شوارع وسط القاهرة خلال محاولتهم إعادة التجمع في ميدان التحرير.
وتقدمت "جبهة الدفاع عن متظاهري مصر" التي تضم نحو 30 منظمة حقوقية، ببلاغ للنائب العام وقع عليه عدد من الشخصيات العامة بينهم الاعلامى حمدي قنديل والدكتور محمد أبو الغار مؤسس "حركة 9 مارس" لاستقلال الجامعات، وجورج إسحاق القيادي بـ"الجمعية الوطنية للتغيير" والمحامي محمد الدمياطي مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، اتهموا فيه كلا من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة وجهاز مباحث أمن الدولة، باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين يوم الثلاثاء واحتجاز أعداد كبيرة منهم دون وجه حق وقتل ثلاثة مواطنين في مدينة السويس.
واتهم البلاغ بتسليم المتظاهرين المصابين إلى أقسام الشرطة، ووجه البلاغ اتهامات إلى شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر، بقطع الخدمة عن المتظاهرين بمنطقة ميدان التحرير والمناطق المجاورة لها خلال مظاهرات الثلاثاء.
وطالب البلاغ بتشكيل "لجنة تحقيق في استخدام القوة ضد المتظاهرين والإفراج عن النشطاء الذين تم اعتقالهم خلال مظاهرات أمس الثلاثاء".
وفاة متظاهر
ومن جهة أخرى، قالت مصادر طبية الأربعاء إن مصريا رابعا توفي صباح الأربعاء متأثرا بجروح اصيب بها ليلة الثلاثاء خلال محاولة قوات الأمن تفريق المتظاهرين في "يوم الغضب" في محافظة السويس شمال شرق القاهرة.
وشهدت المظاهرات التي اندلعت في مدينة السويس امس مقتل اثنين من المتظاهرين، كما قتل في القاهرة جندي أمن مركزي بعد اشتباكات مع المتظاهرين.
وقالت مصادر طبية إن غريب عبد اللطيف"45 سنة" توفي صباح الأربعاء في مستشفى السويس العام، متأثرا بإصابته بطلق ناري أثناء تفريق قوات الأمن مظاهرات "يوم الغضب" التي شهدتها السويس.
وأوضحت المصادر أن عبد اللطيف أصيب بتهتك في الكبد وتوقف قلبه ثلاث مرات أثناء إجراء عملية جراحية له مساء الثلاثاء.
حركة الطائرات
ونفت مصادر مسئولة بمطار القاهرة اليوم ما تردد عن سفر شخصيات مصرية مهمة إلى خارج البلاد أو استعداد طائرات خاصة للإقلاع بعدد من المسئولين، وقالت المصادر إن "حركة الطائرات والسفر طبيعية في المطار، ولم تتأثر طوال 24 ساعة الماضية، كم


ea 7baby lwnt mash mwgod fdnea de h3ml ah dmknsh heb2lea wgod dnt al ana 3aesh leh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صقر العروبه
عضو خيالى
عضو خيالى
avatar

عدد المساهمات : 1578
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار المظاهرات   الأربعاء فبراير 16, 2011 6:57 pm

تسلم ايدك ياشوشو ومشكوره لتغطيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخر اخبار المظاهرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد العالى للدرسات النوعية :: منتدى الصور والاخبار :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: